Uncategorized

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء | السبيل لتحسين الصحة وعلاج النحافة

Last Updated on: 6th مايو 2024, 09:23 م

تعد النحافة منبع شكوى العديد من بنات حواء، ويعتقد البعض أن النحافة مشكلة بسيطة، ويكمن علاجها في زيادة المأكولات ليلًا ونهارًا، لكن حل تلك المعضلة ليست بالسهولة واليسر؛ لذا معرفة أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء محط بحث الكثيرات، لتحسين صحتهم وإشباع احتياجاتهم الغذائية من السعرات الحرارية.

لمعرفة أعمق عن أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء، والتعرف إلى فوائد المكملات والفيتامينات للنساء؛ تابع معنا هذا المقال. 

أنواع مكملات الغذاء الموصى بها لزيادة الوزن للنساء

بالرغم من بحث الكثير عن السبل لإنقاص وزنهم، إلا أن هناك نسبة ليست بالقليلة يتطلعون لزيادة أوزانهم لتحسين كفاءتهم لأداء الأعمال اليومية وزيادة الكتلة العضلية وبناء العضلات واكتساب لياقة بدنية.

يجدر بالذكر أن بعض المكملات الغذائية تتضمن سعرات حرارية عالية أو بروتينات أو تتميز بالقدرة على مد الجسم بالطاقة لأداء التمارين الرياضية المختلفة.

إليك -عزيزتي- أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء:

 جروث فورميلا دبليو جى لزيادة الوزن

يتميز جروث فورميلا بتركيبته المتوازنة من الكالسيوم والحليب وبروتين اللبن وبروتين الصويا والسكريات، تكمن أهميته في توفير احتياجات الجسم من البروتين والطاقة والفيتامينات والمعادن، ويسهم في دعم صحة الجسم والحفاظ على الوزن الصحي.

إنشور (Ensure)

مكمل غذائي يسهم في زيادة البروتينات والسعرات الحرارية المتناولة، بالإضافة إلى الحفاظ على التغذية الجيدة؛ للمحافظة على الوزن واكتساب المزيد من الوزن لمن يريدون العلاج من مشكلة النحافة.

إيجى جروث (Egy Growth)

يعرف بأنه مكمل غذائى للأطفال والكبار لزيادة الوزن، يحتوي على الحليب وبروتين اللبن والصوديوم والكالسيوم والسكريات، كذلك تتضمن مكوناته مادة بوفين كوليستريم، وهو لبن السرسوبالمستخلص من حليب البقر في الأيام الأولى بعد الولادة، ويتميز باحتوائه على الأجسام المضادة وعوامل النمو التى تعزز مناعة الجسم.

 بايو جينرز (Bio Gainers)

مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم لتحسين استجابة الجهاز المناعي ودعم صحة الجسم، مثل: الحليب وواي بروتين والسكريات.

لمزيد من المعلومات إليك هذا الفيديو

YouTube player

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

إليكِ قائمة بأفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء:

مسحوق البروتين

تعد البروتينات الحجر الأساسي اللازم لبناء العضلات وتعزيز الأداء البدني عند ممارسة تمارين القوة، لذا يعد مسحوق البروتين من أهم مكملات الغذاء الموصى بها لزيادة الوزن للنساء، وينصح بتناول جرام واحد من ذلك المكمل الغذائي يوميًا لزيادة الوزن.

الكرياتين Creatine

أحد أبرز المكملات الغذائية لزيادة الوزن وكتلة العضلات للنساء والرجال، ويتوفر منه عدة أنواع، ويعد الكرياتين أحادي الهيدرات (Creatine monohydrate) من أفضل أنواع الكرياتين.

تكمن أهمية مكمل Creatine في زيادة الكتلة العضلية والقوة البدنية، وزيادة مقدرة الإنسان على حمل الأثقال وبناء العضلات بنمط صحي في أقرب وقت ممكن. 

مكملات زيت السمك أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

يجدر التنويه إلى أن تناول مكملات زيت السمك لا تسهم في زيادة الوزن على نحو مباشر، لكنها تسهم في توفير المزيد من السعرات الحرارية، إذ تحتوي ملعقة واحدة كبيرة من زيت السمك على ما يقارب 123 سعرة حرارية، لكن لا بد توخي الحذر أن تناول تلك المكملات يمكن أن تؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية، مثل: رائحة الفم الكريهة وعسر الهضم والشعور بالغثيان والإصابة بالإسهال.

مكملات أخرى

توجد بعض المكملات الغذائيّة الأخرى التي يسهم تناولها في زيادة الوزن، مثل:

  • زيت الكريل: تحتوي الملعقة الكبيرة من زيت الكريل على 122 سعرة حرارية، وعلى إثره تسهم في إجمالي عدد السعرات الحرارية المُستهلكة في خلال اليوم، ومن ثم المساهمة في زيادة الوزن.
  • فيتامين د: تشير بعض الأبحاث العلمية إلى أن الحصول على كمياتٍ كافية من فيتامين د تزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، ومن ثم زيادة كتلة العظام ووزنها، واِشْتِدَاد وزن الجسم.

فوائد المكملات والفيتامينات للنساء

تسعى العديد من النساء أو الحوامل أو المرضعات نحو التمتع بصحة أفضل تعينهم على أداء مهامهم اليومية بنشاط وطاقة؛ لذا يبحثون عن أهم الفيتامينات المتعددة، للوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة وزيادة الطاقة، بالإضافة إلى تحسين التركيز.

من أبرز فوائد المكملات والفيتامينات للنساء ما يلي:

سد نقص المواد الغذائية

تحتوي المكملات الغذائية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية؛ لذا فهي تسهم في سد احتياجات الجسم. كذلك تستخدم من قبل الأشخاص الذين يعانون نقص الفيتامينات أو المعادن كمكمل لنظامهم الغذائي اليومي.

تعزيز الطاقة وزيادة التركيز للنساء

توفر بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية المزيد من الطاقة وزيادة مهارات التركيز للجسم والدماغ، مثل: فيتامينات B12 وحمض الفوليك والثيامين والنياسين، لزيادة مستويات الطاقة والتركيز.

تحسين صحة الحامل والمرضع

توجد بعض الحالات الصحية التي بموجبها يحتاج الجسم زيادة كميات بعض الفيتامينات، خاصة عندما تكون المرأة حاملًا أو مرضعة أو تعاني ضغوط شديدة، في تلك الأثناء يأتي دور الفيتامينات اليومية؛ لمساعدة الجسم على تحقيق التوازن بين العناصر الإضافية التي يخسرها.

تجارب النساء مع استخدام المكملات لزيادة الوزن

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع المكملات الغذائية لزيادة الوزن: “مللت مشكلة النحافة التي لازمتني من الصغر، وكنت أعاني الضعف وعدم القدرة على أداء مهامي، لكن بعد تناولي لبعض المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن؛ اكتسب عددًا من الكيلو جرامات وتمتعت بالمزيد من الطاقة والنشاط، بالإضافة إلى تحسن التركيز والذاكرة”.

 

كيف تزيد في الوزن بسرعة للنساء؟

سنقدم إليك -عزيزتي- بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك في زيادة وزنك سريعًا، مثل:

 

  • تجنب شرب الماء قبل تناول الوجبات.
  • تناول منتجات الألبان كاملة الدسم.
  • أخذ قسط كاف من النوم.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مع تناول النشويات، مثل؛ الأرز والخبز والبطاطا.
  • البدء بتناول مصادر البروتين أولاً وتأجيل الخضروات للنهاية.
  • استشارة الطبيب قبل البدء بأيّ نظام لزيادة الوزن.

متى تظهر نتائج المكملات الغذائية؟

يبدأ ظهور تأثيرات استخدام المكملات على الجسم والصحة فى خلال مدة لا تقل عن 4 إلى 6 أشهر، لذا نتائج تلك المكملات ليست فورية لكنها تأخذ وقتًا طويلًا.

هل هناك أضرار من المكملات الغذائية؟

كما قد يترتب على الاستخدام المستمر لبعض المكملات الغذائية إلى المعاناة من بعض الأضرار الجسدية، بالإضافة إلى فقدان الحياة في بعض الحالات، ومن أهم الأمثلة التي تشير إلى أضرار المكملات الغذائية ما يأتي: مكملات فيتامين ب6 (Vitamin B6): قد تؤدي إلى تلف الجهاز العصبي، وتقليل فعالية الأدوية المضادة للتشنج في بعض الحالات.

ما هي أنواع الفيتامينات التي تزيد الوزن؟

تتضمن قائمة الفيتامينات التي تزيد وزن النساء ما يلي:

    • فيتامين ب 1 (الثيامين): تكمن أهميته في تعزيز النمو، ويتسبب نقصه في فقدان الشهية وفقدان الوزن.
    • الزنك: إذ يُسبب نقصه فقدان الشهية وضعف وظائف المناعة، كما يعمل على تحفيز الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك، كذلك قد يسبب تغيرات الإدراك والتذوق
    • أوميجا-3: يتكون من مجموعة من الأحماض الدهنية المهمة والأساسية في النظام الغذائي، وأوضحت بعض الدراسات أن دهون أوميجا-3 البحرية تحسن الشهية والرغبة في تناول الطعام.
  • فيتامين أ: يصنف ضمن الفيتامينات التي تزيد الوزن عند تناولها بكميات زائدة دون توصية الطبيب؛ إذ تتحول الكمية الزائدة إلى دهون مما يؤدي إلى السمنة.

 

ختامًا، يعد تناول مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء من أفضل التوصيات اللازمة للتخلص من مشكلات النحافة التي تؤرق بنات حواء، بالإضافة إلى أهميتها في تعزيز استجابة الجهاز المناعي وزيادة الطاقة وزيادة القدرة على أداء المهام اليومية.

 

المصدر
The 6 Best Weight Gain Supplements, According to DietitiansWhat to Know About Protein Powder and Weight Gain5 Best Supplements to Gain Weight

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى