أدوية التخسيسالصحة البدنية

زيت الميرمية للتنحيف

Last Updated on: 8th مارس 2024, 07:32 م

إن إنقاص الوزن هدف للعديد من الناس، وأحب أن أبدأ هذا المقال بعبارة مهمة، وهي أنه في رحلة إنقاص الوزن لا يوجد ما يجعلك تستغني تماماً عن الرياضة وبذل المجهود مع الالتزام بنظام غذائي يضمن لك حرق السعرات بفعالية. الآن وبعد أن سلمنا بالحقيقة الماضية، فيمكننا أن نقول أن هناك بالفعل بعض المكملات الغذائية والأعشاب والوصفات الطبيعية التي يتم تداولها على أنها تساعد وتحسن عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن، ومن ضمن هذه الأعشاب عشبة وزيت الميرمية للتنحيف. 

فهل يساعد فعلاً زيت الميرمية على التنحيف وإنقاص الوزن؟ 

 

هل زيت الميرمية يساعد فعلا في التنحيف؟ 

إن الميرمية من الأعشاب التي تم تداولها منذ القدم على أنها عشبة طبية، فلها العديد من الفوائد والاستخدامات، ومن ضمن هذه الاستخدامات: التنحيف. 

إن زيت الميرمية يحتوي على عدد من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل الوزن والتنحيف بأكثر من شكل: 

  • تقليل الشهية: يساعد زيت الميرمية في تخفيف حدة الجوع والرغبة في تناول الطعام، مما يقلل السعرات الحرارية التي تستهلكها وبالتالي تزيد فرصة إنقاصك للوزن. 

 

  • تنظيم مستويات السكر والإنسولين في الدم: ولعل هذا هو السبب الذي يجعلنا لا نشعر بالجوع عند تناول الميريمية، فعندما يتم ضبط مستويات السكر والإنسولين في الدم، فإن الجسم لن يعطي إشارة للمخ أنه بحاجة للطاقة، وبالتالي سيقل عدد زياراتك إلى المطبخ. 

 

  • تحسين الصحة بشكل عام: إن زيت الميرمية هو أحد الزيوت التي تحتوي على عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم، وبالتالي تجعلك نشيطاً جاهزاً للمارسة الرياضة، كما يمنح عقلك القوة والصحوة لاتخاذ القرارات التي تخدم هدفك، مثل عدم التقاط تلك الحلوى من السوبر ماركيت أو عدم إضافة ملعقة أخرى من السكر أو تجنب الأكل قبل النوم، وكل هذا من شأنه أن يساعدك على تقليل الوزن. 

 

تجربتي مع زيت الميرمية للتنحيف

رغم أن الدراسات العلمية الدقيقة لم تثبت بعد مدى فعالية زيت الميرمية في التنحيف إلا أنك إذا بحثت في الإنترنت فستجد العديد ممن يقول: “تجربتي مع زيت الميرمية للتنحيف تجربة جيدة ونتائجها إيجابية!” هذا صحيح، فالتجربة أحيانا تسبق العلم، والعديد ممن جربوا اتباع حمية غذائية تتضمن زيت الميرمية للتنحيف لاقوا نتائج جيدة والكثير تمكنوا من الوصول لأهدافهم. 

 

متى تشرب الميرمية للتنحيف؟

زيت الميرمية للتنحيف قبل النوم؟ زيت الميرمية للتنحيف على الريق؟ لعلك بحثت ووجدت هذه الإجابات، فأي منها تكون الإجابة الصحيحة؟ 

إن كلا الإجابتين تعتبر صحيحة، فتناول زيت الميرمية على معدة فارغة أفضل في التنحي، ولذلك فإن تناول زيت الميرمية على الريق صباحاًً يعد فكرة جيدة، لكن ماذا عن تناول زيت الميرمية قبل النوم؟ أثبتت التجربة أيضاً أنك تحتاج كمية أكبر من كوب واحد فقط من مشروب الميرمية في اليوم لتحقيق أفضل النتائج، فإذا تناولت كوباً على الريق صباحا، سيكون أحد السيناريوهات المقبولة أن تتناول كوباً آخر قبل النوم، علما أنك من المفترض أن تكون قد تناولت بالفعل وجبة عشائك قبل موعد النوم بساعتين على الأقل، وبهذا تضمن أن تكون المعدة فارغة. 

 

لماذا تكثر فوائد الميرمية على الريق؟ 

ذكرنا أننا لتحقيق أفضل النتائج يجب أن نتناول الميرمية على الريق فلم ذلك؟ لا تنسى عزيزي القارئ أننا ذكرنا أيضاً أن الطريقة الأساسية التي تساعدك بها الميرمية على فقدان الوزن هي ضبط الشهية وتقليل الرغبة الملحة لتناول الطعام وإدخال سعرات إضافية للحسم، فإذا كنت قد تناولت بالفعل وجبة كبيرة مشبعة بالسعرات الحرارية فما نفع الميرمية وقتها؟ لذلك تكثر فواد الميرمية للتنحيف على الريق. 

 

كيف نعد الميرمية؟ 

هل أعددت مشروب النعناع من قبل؟ يمكنك إعداد مشروب الميرمية بذات الطريقة، حيث توضع كمية مناسبة من العشبة في الكوب، ثم يسكب عليها الماء المغلي، وتغطى وتترك ليتم استخلاص أكبر كمية من المواد الفعالة إلى المشروب، مدة تتراوح بين 5-10 دقائق. 

 

الميرمية مع الشاي الأخضر

من طرق تحضير الميرمية التي يقوي تأثيرها وتحسن نتائجها إعدادها مع الشاي الأخضر، ولابد أنك قرأت بعض المعلومات عن الشاي الأخضر وكونه مفيداً للتخسيس وإنقاص الوزن. دعني أولاً أن أخبرك أن الشاي الأخضر لن يذيب دهونك بشكل سحري، ليس للشاي الأخضر دور مباشر في حرق الدهون، لكنه – تماماً كالميرمية – له عدد من التأثيرات الإيجابية التي قد تساعد بشكل غير مباشر على التنحيف، ومن ذلك احتوائه على مادة الكافيين، والتي بدورها تثبط الشهية وتعطي إحساسً لفترة أطول بالشبع.

كما للكافيين تأثيراً مولداً للحرارة، يرفع من حرارة الجسم، مما يزيد من معدلات استهلاك الطاقة وحرق السعرات بشكل عام. كذك يساعد الكافيين على الانتباه والنشاط، مما سيساعدك على أداء التمارين بقوة أكبر واستهلاك سعرات حرارية أكثر. لكل هذه الآثار الإيجابية ربما يعد تناول الميرمية للتنحيف مع الشاي الأخضر قراراً سليماً حيث يدعم كل منهما آثار الآخر الإيجابية. ففقط احرص ألا تتناول هذه التركيبة قبل النوم، لتتمكن من النوم أصلاً ولكيلا يصيبك الأرق ليلاً، والحسرة صباحاً لعدم الحصول على الراحة الكافية. 

 

أخيراً وجب أن ننبه أنه من الأفضل أن تستشير طبيبك أو الصيدلي قبل تناول الميرمية، واحرص على إطلاعهما على حالتك الصحية بالكامل، خاصة إذا سبق لك الإصابة بأمراض الكلى أو القلب.

كما يجب أن تخبرهما بكل ما تتناوله من الأدوية وذلك للوقاية من أي أعراض جانبية أو تداخلات مع الدواء، عندها يمكنك استخدام الميرمية باطمئنان. لكن لا تنسى أنه يجب أن تبتزم بقدر من التمرين وحمية غذائية جيدة لتحقيق النتائج، ماذا تقول؟ لم تجد نظاماً غذائياً جيداً بعد؟ لا تحمل هماً، ودعني أقترح عليك أن تشاهد الفيديو التالي عن نظام الكيتو الخاص بهيلثاوي، فربما تريد تجربته: 

 

هناكل ايه في Healthaoy Keto ؟! وإمته ؟!وإزاي ؟!وكيف نصل للتحكم بالذات عن طريق الأكل؟! – YouTube

 

المصادر:

المصدر
Sage Tea Benefits, Nutrition and Side EffectsMy experience with sagebrush for slimming?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى