الأدوية النفسيةمضادات الاكتئاب

سيبرا برو لسرعة القذف

Last Updated on: 2nd مارس 2024, 08:16 م

سرعة القذف هي إحدى المشاكل الجنسية التي يعاني منها الكثير من الرجال في العالم، فبحسب إحدى الإحصائيات تبلغ نسبة الرجال الذين تأثروا بهذه المشكلة ولو بدرجة قليلة قد تصل إلى 39%. وبرغم شيوعها، وكونها مشكلة قد تضر نواحي أعمق في حياة الشخص المصاب بها، فهي تؤثر على الثقة بالنفس وبالتالي تؤثر على أداء الفرد في أنشطته اليومية، إلا أنها ليست مشكلة عويصة لا يمكن حلها، بل على العكس، فإن حلولها كثرة وفعالة، وتتنوع من جلسات الحوار النفسي والعلاج السلوكي إلى الأدوية والعقاقير، ومن ضمن أكثر الأدوية فعالية في علاج مشكلة سرعة القذف هو سيبرا برو 10مجم. تمهل! لا تتوجه لاستعمال هذا الدواء دون علم، على الأقل أكمل قراءة هذا المقال بحرص، لأنني سأحدثك عن كل ما يخص سيبرا برو، من فعاليته إلى أضراره الجانبية مروراً بسعره وجرعته المناسبة وغير ذلك، فهيا بنا. 

 

ما هو سيبرا برو؟ 

سيبرا برو هو دواء يحتوي على المادة الفعالة اسيتالوبرام بتركيز 10مجم، وهي مادة تستخدم أساسأً لعلاج عدد من المشاكل النفسية العصبية مثل الاكتئاب المرضيّ، والقلق المرضيّ، وتصنف من مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية(SSRIs)، باختصار يساعد سيبرا برو على استعادة التركيزات الطبيعية والصحية للسيروتونين والذي يسميه البعض هرمون السعادة، والذي له دور مهم في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، ومنها أنه يؤثر على المزاج ودورة النوم والوظائف الجنسية كذلك، وعند تجربة الدواء مع الأشخاص الذين كانوا يعانون من سرعة القذف لاحظ العلماء تحسنا ملحوظاً في الوظائف الجنسية وخاصة مدة القذف، تلى ذلك العديد من التجارب الأخرى التي أكدت فعالية اسيتالوبرام في علاج هذه المشكلة. الفيديو التالي سيساعدك على الإلمام بالكثير عن هذه المادة في وقت قصير: 

YouTube player

 

ما هي سرعة القذف 

قبل أن تعجل وتحكم على نفسك أنك “مريض” أو تعاني من مشكلة فلنوضح أولاً متى يمكن أن تعتبر نفسك مصاباً بمشكلة. 

في DSM-5 وهو ما يشبه فهرس لتصنيف أمراض الصحة النفسية يستخدمه الأطباء يتم تعريف سرعة القذف أنها: القذف خلال دقيقة أو أقل من الجماع المهبلي دون إرادة، شرط أن تتكرر هذه المشكلة في كل أو أغلب الممارسات الجنسية. وأن يستمر ذلك ل6 أشهر أو أكثر دون أن يكون الشخص مصاباً بحالة معينة أو يتناول دواءً معيناً يسبب ذلك. مما يعني أنه إذا استمرت العملية لدقائق فربما مشكلتك ليست كبيرة كما تظن، وتحتاج فقط إلى بعض التدريبات والنصائح لحلها، أما إذا كنت تعاني فعلا من هذه المشكلة فقد تكون المشكلة نفسية وفي هذه الحالة تكون الأدوية النفسية مثل الSSRIs مرشحاً ممتازاً لحل المشكلة ومن أمثلتها سيبرا برو. 

 

ما هي جرعة سيبرا برو لعلاج سرعة القذف 

إن جرعة سيبرا برو ينبغي أن يحددها الطبيب الذي سيفحص حالتك بدقة ويقيمها ويصف لك الجرعة اللازمة. لكن بشكل عام فغالباً ما تبدأ جرعة سيبرا برو بتناول 10 مجم يومياً أي كبسولة واحدة، يتم تناولها صباحاً أو مساءً مع الطعام أو بدونه، ربما تحتاج حالتك إلى زيادة التركيز ولكن ذلك يتم تدريجياً وتحت إشراف الطبيب لتصل بحد أقصى إلى 20 مجم يومياً. 

 

ما هو سعر سيببرا برو 

إن سعر سيبرا برو في السوق المصري أثناء كتابة هذا المقال هو 180 جنيه مصري لعلبة بها 30 كبسولة مقسمة على 3 شرائط. 

 

الأعراض الجانبية لسيبرا برو 

هذه الأعراض الجانبية ليست خاصة بسيبرا برو أو مادة إسيتالوبرام، وإنما هي عامة لجميع مضادات الاكتئاب وخاصة الSSRIs، من هذه الأعراض: 

  • جفاف الحلق 
  • الإسهال 
  • الشعور بالدوار وعدم الاتزان 
  • مشاكل في الرؤية وتوسع حدقة العين 
  • ارتجاع المريء 
  • تغيرات في الرغبة الجنسية 
  • ضعف الانتصاب 
  • تأخير القذف زيادة عن اللزوم أو عدم القدرة على الوصول للنشوة. 
  • زيادة التعرق بشكل غير طبيعي

فيما يلي بعض الأعراض التي تحتاج منك إلى سرعة التواصل مع الطبيب للفحص وتلقي العلاج اللازم: 

  • زيادة أو عدم انتظام دقات القلب 
  • الإغماء 
  • تحول لون البراز إلى الأسود 
  • التقيؤ غامق اللون 

 

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند تناول سيبرا برو

فيما يلي بعض الاحتياطات التي يجب أن تعلمها عن التداوي بسيبرا برو: 

  • مدة الاستخدام: لا يمكن تحديد مدة استخدام للدواء بل يعتمد ذلك على تقييم الطبيب لتحسن الحالة، لكن ينبغي أن تعلم أن الدواء قد لا يعطي نتائجه قبل أسبوعين من الانتظام على الجرعة فلا تتوقف عن تناول الدواء إذا لم تلاحظ النتيجة فوراً.
  • الحمل والرضاعة: ونحن هنا لا نتكلم عن سرعة القذف بالتأكيد لكن الإناث يصبن أيضاً بالقلق أو الاكتئاب، لكن يفضل تجنب سيبرا برو تماماً أثناء الحمل والرضاعة، أو إيقاف الرضاعة الطبيعية أثناء استخدام سيبرا برو. 
  • الأطفال وكبار السن: لا ينصح بتناول الدواء لمن هم تحت 12 سنة، كما يتم استشارة الطبيب لضبط جرعة كبار السن. 
  • الحالة الصحية: أخبر طبيبك بكل ما يخص حالتك الصحية الحالية، مثل أن تكون مصاباً بأحد الأمراض المزمنة كالضغط أو السكر، كما ينبغي عليك إخباره بجميع الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها كي لا تتداخل مع بعضها، ومن أمثلة الأدوية: أدوية الوقاية من الجلطات مثل الأسبرين، المسكنات، مضادات الاكتئاب والمهدئات الأخرى.
  • سيبرا برو والنوم: غالباً ما يحسن سيبرا برو النوم، بل ومن أعراضه الجانبية أنه يجعلك ناعساً، لكن سجلت حالات أخرى عانت من صعوبات في النوم بعد تناول سيبرا برو. 
  • كيف أتوقف عن سيبرا برو: لا تتوقف عن استعمال سيبرا برو لمجرد شعورك بالتحسن، إن التوقف عن سيرا برو يجب أن يتم تدريجياً وتحت إشراف الطبيب حيث يقلل الطبيب الجرعة تدريجياً مانعاً بذلك انتكاس الحالة وأعراض الانسحاب. 
  • جرعة فائتة: تناول ما فاتك فور تذكرك، إلا إذا كان موعد الجرعة التالية قد اقترب بالفعل فعندها لا تتناول الجرعتين واكتفي بالجرعة التالية في موعدها. لا تتناول جرعتين أو أكثر خلال وقت قصير لأن ذلك قد يعرضك للإصابة بمتلازمة السيروتونين وهي حالة خطيرة يجب علاجها فوراً.

 

كان هذا كم لا بأس به من المعلومات التي يجب أن تعلمها قبل استخدامك لسيبرابرو، وللمزيد عن المعلومات عن الصحة النفسية والجسدية تفضل بقراءة المزيد من المقالات على موقعنا هيلثاوي. 

 

المصدر
Escitalopram Oxalate - Uses, Side Effects, and MoreEscitalopram (Oral Route) PrintSafety and efficacy of escitalopram in the treatment of premature ejaculation: a double-blind, placebo-controlled, fixed-dose, randomized studyEscitalopram treatment for premature ejaculation has a negative effect on semen parameters

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى