أدوية التخسيسالصحة البدنية

كروميوم ميباكو للتخسيس 

Last Updated on: 8th مارس 2024, 02:37 م

صديقي، كيف حال رحلتك في إنقاص الوزن؟ لا يخفى على أحد أنه لإنقاص الوزن لابد من الالتزام بأمرين: بذل المجهود وممارسة الرياضة، والالتزام بنظام غذائي صحي يضمن لك احتياجاتك دون تجاوز حد معين من السعرات. لكن بطبيعتنا دائما ما نستعجل النتائج، وهذا ما يجعلنا نتساءل: هل توجد في رحلة إنقاص الوزن طرق مختصرة؟ هل يوجد من المكملات الغذائية ما يعينني على حرق الدهون بشكل أسرع، وهنا تكون الإجابة: نعم! واليوم سنتعرف على واحد من هذه المنتجات التي ربما تعجل بظهور النتائج لك ألا و هو كروميوم ميباكو لتخسيس. سنتناول آثار الكروميوم على الصحة بشكل علمي وما هو أكيد وما هو محتمل وما هو مستبعد من الآثار الإيجابية التي نسمعها تتردد حول الكروميوم. 

 

ما هو الكروميوم؟ 

الكروميوم هو عنصر من العناصر الأساسية التي تحتاجها أجسامنا والذي يفيد في عدد من الوظائف الحيوية. توجد صورتين من عنصر الكروميوم، أحداهما داء والأخرى دواء، فعنصر الكروميوم سداسي التكافؤ يعد سماًّ، بينما الكروميوم ثلاثي التكافؤ يعد مكملا غذائياً تتقبله أجسامنا وتستطيع الاستفادة منه، وهذا الشكل هو ما تقوم الشركات باستخدامه لإنتاج مكملات غذائية على شكل كبسولات لتكمل بها احتياجك من عنصر الكروميوم، ومن أمثلة هذه المنتجات ميباكو كروميوم ميدي فود.  

 

ما هي دواعي استعمال كروميوم ميباكو ميدي فود 

إذا بحثت عن دواعي استعمال كروميوم ميباكو ميدي فود فعلى الأرجح سمعت أنه يستخدم للتخسيس وهذا هو هدفك من قراءتك لهذا المقال، لكن كيف يقوم كروميوم ميباكو بذلك؟

أجريت العديد من الأبحاث على عنصر الكروميوم لمعرفة تأثيراته المحمودة، وقد وصلت الأبحاث إلى النتائج التالية: 

من المرجح أن يساعدك كروميوم في: 

  • نقص الكروميوم: الكروم هو عنصر كبقية العناصر (الحديد، الزنك، الصوديوم، إلخ…) الذي يحتاجه الجسم لأداء بعض الوظائف الحيوية الهامة، ومن أهم هذه الوظائف أنه يساعد في تحسين وظيفة هرمون الإنسولين، كما يساعد في عملية التمثيل الغذائي الخاص بالسكريات والكربوهيدرات. وكما من امعروف أنه قد يصاب المرء بنقص في الحديد أو الزنك فمن المحتمل أيضاً أن يصاب بنقص الكروم وهو أمر يضر بالجسم، في هذه الحالة يكون الحل الأمثل هو تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الكروم مثل كروميوم ميباكو ميدي فود.  

 

توجد احتمالية أن يكون الكروميوم فعال في: 

  • مرض السكري: لما كان للكروم من أثر إيجابي في تحسين عمل هرمون الإنسولين، توقع العلماء أن يساعد في ضبط مستويات السكر في الدم بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكر، الأمر الذي تم إثباته في بعض الدراسات، لكننا ما زلنا بحاجة إلى المزيد من الدراسات لإثبات هذا التأثير. 
  • التخسيس وضبط الوزن: إذا كنت تتناول كروميوم ميباكو ميدي فود للتخسيس فلا يمكن لأحد أن يلومك! أنت على الأرجح على الطريق الصحيح، حيث أثبتت عدد من الدراسات أن تناول المكملات المحتوية على الكروميوم لمدة تتراوح من شهرين إلى 6 أشهر قد ساهم في إنقاص الوزن، وإن لم يكن الوزن المفقود للأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة كبيراً إلا أن هذه النتائج تعد بالكثير فيما يخص تناول الكروميوم للتخسيس. 

 

من المستبعد أن يساعدك كروميوم في: 

  • ضغط الدم: مما يشاع عن الكروميوم أنه قد يساعد في ضبط ضغط الدم إلا أن هذا لم يتم إثباته علمياً.
  • الوقاية من السكر: إذا كنت ممن ظهرت عليهم مقدمات مرض السكري فإن تناول الكروموم وحده من غير المرجح أن يقيك من المرض، لكن بالتأكيد الحمية والتمارين ستفعل! 

 

ما هي جرعة كروميوم ميباكو ميدي فود للتخسيس 

إن جرعة كروميوم ميباكو ميدي فود للتخسيس والتي ترجحها لنا الشركة المصنعة نفسها هي: كبسولة – إلى كبسولتين يتم تناولهما على مرتين خلال اليوم. لكن الأبحاث أثبتت أيضاً أن تناول جرعات أعلى من الكروميوم يومياً أمر متاح وآمن، اسأل طبيبك أو الصيدلي عن الجرعة المناسبة لحالتك تحديداً.

 

ما هو سعر كروميوم ميباكو ميدي فود للتخسيس 

إن مما يميز كروميوم ميباكو ميدي فود هو سعره مقارنة بأسعار بقية المنتجات، فقيمة علبة كروميوم والتي تحتوي على 20 كبسولة أثناء كتابة هذا المقال في السوق المصري هو 30 جنيه مصري. 

 

هل توجد مخاطر لتناول كروميوم ميباكو؟

كأي دواء أو مكمل غذائي آخر فإن بعض الأشخاص قد يعانون من بعض الأعراض نتيجة لتناولهم هذا المكمل، ومن الأعراض الجانبية للكروم: الإسهال، الشعور بالدوار، الصداع، كما سجلت بعض مشاكل الكلى في بعض الحالات الذين يتناولون جرعات عالية من الكروميوم (تتجاوز 1200 ميكروجرام يومياً). 

 

بعض الاحتياطات التي يجب معرفتها: 

إذا تشجعت على تناول كروميوم ميباكو وتجربته للتخسيس، فمن الواجب علينا أن نوضح لك بعض النقاط: 

  • إن تناول جرعة الكروم مع جرعة من فيتامين ج (فيتامين C) وأيضاً فيتامين ب يزيد من امتصاص الكروم. ادعم تناولك للكروم بجرعة من مكملات فيتامين ب وفيتامين ج. 
  • تناول الكروميوم يتداخ مع عمل الكثير من الأدوية: مثل أدوية السكر وبعض أدوية القلب ومضادات الحموضة، لذلك ينبغي إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية تتناولها أو أمراض تعاني منها. 

 

مصادر الكروميوم الغذائية: 

حسناً ربما تشجعت لاستخدام الكروميوم لكنك لست مقتنعاً بشراء المكملات الغذائية، ولذلك وجب علينا أن نخبرك ببعض الأطعمة التي تعد مصادر جيدة لعنصر الكروم: 

  • الدجاج 
  • اللحم 
  • صفار البيض 
  • الحبوب الكاملة 
  • الخميرة 
  • البروكلي

أخيراً عزيزي القارئ، فإنا نشجعك ونقف خلفك في رحلتك لعيش الحياة الصحية في الجسد الذي تتمناه، ولهذا فستجد العديد من المقالات في موقعنا والت تخص الأدوية والمكملات الغذائية التي قد تساعدك في رحلتك، كما نذكرك بأن تتحلى بالصبر، وأن تلتزم بالأمر المتفق عليه وهو ممارسة الرياضة، واتباع الحميات الغذائية المناسبة، مثل نظام الكيتو والذي ستجد الكثير من التفاصيل عن نظام الكيتو على قناتنا على اليوتيوب كالفيديو التالي:

YouTube player

 ومن يدري فربما تعود بعد مدة وبعد أن وصلت إلى وزنك المثالي باحثاُ عن أنظمة غذائية لتضخيم العضلات، فرحلة الصحة لا تنتهي وهناك دائماًً المزيد، ونحن دائماً بانتظارك.

المصدر
ChromiumChromium - Uses, Side Effects, and MoreChromium Picolinate: What Are the Benefits?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى