أنظمة غذائيةالسمنة والنحافة

الصوصات المسموحة في الكيتو، افقد وزنك دون أن تفقد متعة الطعام

Last Updated on: 4th أبريل 2024, 11:46 م

على الأرجح سمعت من قبل أن جميع الصوصات مضرة وستسبب لك السمنة وأمراض القلب وستسد شرايينك! 

نعم بالغت قليلاً في الوصف، لكن يظل بعض هذه الكلام صحيحاً، خاصة وأننا نخطط لاتباع حمية الكيتو التي لا تقبل بأقل كمية من الكربوهيدرات والسكريات في النظام الغذائي، فهل نقول وداعاً لكل هذه الصوصات ذات الطعم اللذيذ؟ 

عزيزي أبشرك، فهناك من الصوصات اللذيذة ما يمكنك استخدامه دون أن تفسد نظام الكيتو ودون أن تعرض نفسك لخطر الجلطات، وسنحاول اليوم أن نتعرف على وصفات صوصات صحية ومنخفضة الكربوهيدرات لنظام الكيتو، فهيا بنا 

 

1- المايونيز المصنوع من زيت الأفوكادو: 

المايونيز غالباً ما يحتوي على الكثير من الدهون غير الصحية، وكمية كبيرة من الكربوهيدرات ولا يعد من الصوصات الصحية لأي نظام غذائي فضلاً عن الكيتو، لكن إذا استبدلنا الزيوت غير الصحية المستخدمة لصناعة المايونيز بزيت الأفوكادو الصحي والغني بالمغذيات، فإننا نحصل على صوص لذيذ و صحي وملائم للكيتو. 

المكونات: زيت الأفوكادو، بيض، صفار البيض، الخل العضوي، مح البحر، مستخلص الروزماري. 

 

2- الخردل: 

الخردل من الصوصات الملائمة للكيتو والتي تضيف مذاقاً فيه القليل من الحموضة والحرارة الممتعة وتغني طعم الوجبة التي تضيفها إليها، فقط عليك أن تبتعد عن المنتجات التي تحتوي على العسل،  حيث تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي من شأنها أن تفسد عليك الحالة الكيتونية

المكونات: ماء، بذور الخردل، الخل، ملح، كركم، وبعض التوابل الأخرى. 

 

3- الكاتشب الخالي من السكر: 

هل كنت تعلم أن الكاتشب يحتوي على كمية كبيرة من السكريات؟ الآن أصبحت تعلم، ولحسن الحظ فهناك بعض منتجات الكاتشب خالية تماماً من السكر، ولا تدع ذلك يحبطك، فهذه المنتجات لا تزال تتمتع بذات الطعم اللذيذ. 

المكونات: معجون الطماطم المركز، الخل البلسمي، ملح، مسحوق البصل، مسحوق الثوم، توابل. 

 

4- صوص الشواء (باربيكيو) الخالي من السكر 

هذا الطعم الذي يضيف نكهة غنية إلى الدجاج أو اللحم أو أي شيء تضيفه إليه، يمكنك استخدامه في نظام الكيتو إذا تأكدت أنه خالي من السكر. 

المكونات: معجون الطماطم، ماء، خل بلسمي، خل التفاح، خردل، ملح البحر، كزبرة، كمون، فلفل أسود، ثوم، مسحوق الثوم، قرفة. 

 

5- الصوص الحار (شطة حارة) 

لم يذكر أحد شيئاً عن الصوص الحار عندما يتحدثون عن الصوصات المضرة والممنوعة. لذلك استمتع بإضافة الصوص الحار إلى وجباتك دون حرج ودون خوف من أن تخرق نظام الكيتو، بل أن هناكك أبحاثاً تشير أن تناول الأطعمة الحارة مفيد وصحيي وربما يزيد قليلاً من معدل الحرق لديك. 

المكونات: الفلفل الأحمر الحريف، خل مقطر،ماء، ملح، مسحوق الثوم. 

 

6- صوص الرانش: 

كما جرت العادة وباتباع القاعدة المعروفة للكيتو، يجب فقط أن تتحقق من عدم احتواء المنتج على كربوهيدرات عالية، لذلك فهناك أنواع من صوص الرانش تكون مسموحة في الكيتو. 

المكونات: زيت دوار الشمس،ماء، عصير الليمون، خردل، البيض وصفار بيض مملح، خل مقطر، ملح البحر، فلفل أسود، مسحوق البصل، مسحوق الثوم، توابل. 

 

7- صوص الزبادي: 

يضيف صوص الزبادي طعماً منعشاً إلى السلطات أو الأطباق التي يضاف عليها، كن يجب أن تتأكد أن المنتج خالي من السكريات، أو صنعه بنفسك والاستمتاع به. 

المكونات: ماء، لبن، زيت الصويا، زبادي، جبن كوتيجا، هريس البصل، خل مقطر، عصير الليمون، بصل، ثوم، فلفل أسود، صفار البيض، كمون، خردل، توابل. 

 

كانت هذه بعض الصوصات المسموحة في الكيتو، فتذكر أن اتباع حمية غذائية بهدف معين لا ينبغي أن يعني أن تعاني، ونحن في هيلثاوي سنساعدك أن تستمتع بحميتك وتحقق هدفك في نفس الوقت، فاحرص أن تقرأ المزيد من المقالات التي ستساعدك في تحسين صحتك النفسية والبدنية على موقعنا. 

المصدر
Low carb & keto sauces, dressings and dips12 Best Keto Sauces & Condiments – Low Carb and Sugar Free Options!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى